اتصل الأن 01146812776 تواصل معنا من خلال الواتساب
تواصل معنا

مشاريع

معلومات أكثر عن مدينة الاسكندرية الجديدة

مدينة الاسكندرية الجديدة

مدينة الإسكندرية الجديدة تم التخطيط لبنائها ولكن ليس داخل المحافظة، لتقليل الكثافة السكانية وتوسيع مدينة برج العرب الجديدة كامتداد لها، بشرط أن تتكون مدينة الإسكندرية الجديدة من ثلاثة مشاريع، أحدها قريب من الموقع الحالي الذي سيتم بناؤه على 2600. - طريق القاهرة - اسكندرية الصحراوي السريع، وبناء فندق مدينة سياحية وسكنية ومنتجع طبي واستجمام، وقد تم تخصيصه لمستثمر وجاري بناء فندق سياحي فية.

على الرغم من أن المشروع تحويل منطقة النزهة إلى منطقة سكنية قد ظهر مبكرًا، إلا أن الاضطرابات السياسية التي تعيشها مصر منذ عام 2012 تسببت في توقف المشروع، وتم الحفاظ على خطة التطوير، وتم تحويل جميع الرحلات الجوية إلى مطار برج العرب حتى استئناف الرحلات مرة أخرى.

معلومات عن مدينة الاسكندرية الجديدة

يعد مشروع الإسكندرية الجديدة حاليًا أكبر مشروع قومي بالإسكندرية يهدف إلى زيادة المساحة العمرانية للمدينة والترويج لها للعالم، فهو امتداد لمدينة برج العرب الجديدة على غرار مدينة العلمين الجديدة. عمودي في السنوات السابقة.

بمساحة إجمالية للمدينة تبلغ 650 فدان، تتكون الإسكندرية الجديدة من 3 مناطق رئيسية:

- قطعة الأرض خلف كارفور سيتي سنتر (مساحة 500 فدان) - المساحة الواقعة في حوض 1000 فدان ومثلث 300 فدان - المنطقة الثالثة مشروع المحور الإنشائي بين منطقة العروبة غرب الإسكندرية وإليكس ويست (يغطي بمساحة 2600 مو)

تقع مدينة الإسكندرية الجديدة فى الامتداد الصحراوى الغربى للمحافظة على بحيرة مريوط، وتمتد من كارفور إسكندرية وحتى كافور مدينة برج العرب، على مساحة أراضى كبيرة تتخطى 50 مليون متر مربع.

وتتمتع هذه المنطقة بتوافر المياه بها سواء مياه ارتوازية أو قربها من البحر ووجود بحيرة فى منتصفها بحيث تساعد على سععة تنميتها فى حال رغبة الدولة فى إنشاء محطات تحلية مياه بها، توفيرًا لنفقات نقل المياه أو خلافه.

اين تقع مدينة الاسكندرية الجديدة؟

–  تقع إسكندرية الجديدة في الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط، على بعد 6 كم من وسط الإسكندرية.
–  ترتبط المدينة بالطريق الصحراوي والطريق الزراعي.
–  تمتد مدينة الاسكندرية الجديدة من كارفور إسكندرية إلى كارفور مدينة برج العرب.
–  يتميز موقع مدينة الاسكندرية الجديدة بأن مركزه هو أرض النزهة ومنها يتم تحويل حوالي 60 مليون متر من عشوائيات المدينة إلى مناطق متحضرة.

مدينة الاسكندرية الجديدة عبارة عن 3 مواقع

١ – المنطقة الكائنة خلف المركز التجارى “كارفور”  كمبوند صواري والتى يطلق عليها منطقة الـ500 فدان، والتى تصل مساحتها إلى 420 فدانًا بعدما فقدت 80 فدانًا لبناء مستشفى الشرطة وينافسه في نفس المربع كمبوند العروبة سكاي لاين و بالم هيلز.

٢ – والتى تقع فى حوض الـ1000 فدان ومثلث الـ300 فدان، لتصل مساحتها الإجمالية إلى 1300 فدان.

٣ –  على محور التعمير غرب الإسكندرية بين المنطقة السكنية «العروبة» ومشروع أليكس ويست المطل على بحيرة مريوط، والتى تبلغ مساحتها نحو 2600 فدان.

شقق ومشروعات مدينة الاسكندرية الجديدة

يشمل Alexander Neustadt جميع فئات الوحدات السكنية. يتم تنفيذ مساكن منخفضة الدخل ميسورة التكلفة، ومساكن ذات دخل معتدل بأسعار معقولة، ومنازل فاخرة، بالإضافة إلى وحدات فندقية ومشاريع تجارية واسعة النطاق، والتي ستكون نقطة الانطلاق الرئيسية للتخفيف من التوتر وسكان المدن. الضغط على المجتمع. مدينة الإسكندرية القديمة.

  • يعتمد البحث الذي يتم إعداده للمدينة بشكل كبير على طريقة بناء مدينة ذكية، لذلك تعتمد المدينة الجديدة على التقنيات الجديدة وهي من المدن الذكية وتتبع أحدث الأنظمة العالمية من حيث المرافق المتصلة.
  • تم التخطيط لمحطة التحلية في إطار الاتجاه الحالي للبلاد لتوسيع استخدام مياه البحر وتعتمد بشكل كبير على تحلية المياه في المقاطعات الحدودية.
  • من ناحية الصرف الصحي، سيتم بناء شبكة صرف صحي فيها وفق أحدث نظام دولي، وستختفي كل النواحي السلبية لمدينة الإسكندرية القديمة، وسيكون الارتفاع منخفضًا جدًا بحيث لا يتم التشديد عليها. شبكة أنابيب الصرف الصحي.
  • تم التعاقد مع أكبر مكتب استشاري دولي لإعداد التصميمات والدراسات لمشروع الإسكندرية الجديد.

كم من الوقت سيستغرق استكمال مشروع الإسكندرية الجديدة؟

الوقت المطلوب لبناء مدينة الإسكندرية الجديدة يختلف من 3 إلى 5 سنوات إذا توفرت الأموال اللازمة، مع تذكر أن المحافظة لديها مشروع لتطوير المنطقة بأكملها، بما في ذلك إنشاء مترو يربط بين أبو قير وبرج العرب والرئيسي. تقع المحطة في منطقة محرم بك، حيث يتم توصيل مترو الأنفاق بخط السكة الحديد محطات قطار للسكك الحديدية ومحرم بك، وموقف كبير للسيارات داخل منطقة محرم بك. في هذه الحالة، يتم توصيل قطارات الأنفاق والقطارات ووسائل النقل المنتظمة، مما يمنح المواطنين العديد من الخيارات ووسائل النقل المتعددة.

احصل علي البورشور الآن