اتصل الأن 01146812776 تواصل معنا من خلال الواتساب
تواصل معنا

موقع شركة اوراسكوم سوف نتعرف عليه بالتفصيل، كما سوف نتعرف على بعض المعلومات الأخرى المهمة التي تخص هذه الشركة.

موقع شركة اوراسكوم ومقر شركة اوراسكوم

تعد شركة اوراسكوم للتطوير العقاري أكبر شركة مقاولات في الشرق الأوسط وهي رائدة في مجال الهندسة والبناء وتقدم خدماتها للقطاعين العام والخاص وقامت بالعديد من المشروعات التجارية الراقية والبنية التحتية المتميزة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط والمحيط الهادئ والولايات المتحدة. ومقر شركة اوراسكوم تقع في بولاق في محافظة القاهرة.

MARKCODE-SOCIAL

شركة أوراسكوم للتنمية العقارية

شركة اوراسكوم هي شركة محدودة مصرية يرجع تاريخها إلى عام 1976، على يد أنسي ساويرس وقد كانت الشركة تملك وحدات إنتاجية في عدة دول من أهمها مصر، تركيا، الجزائر وإسبانيا بالإضافة إلى وحدة مختصة في قطاع صناعة الأسمنت.

وفي ديسمبر عام2007 قامت الشركة ببيعها لشركة لافارج الفرنسية في صفقة بلغت 12.81 مليار دولار، أما بالنسبة لإيرادات الدولة فقد بلغت 2865 مليار دولار عام 2006 وهي مدرجة في بورصتي الإسكندرية والقاهرة عام 1999.

قد يهمك: افضل انواع الاستثمار العقاري

مالك شركة أوراسكوم

يعود أكثر من 52% من رأسمال الشركة لعائلة ساويرس وهو ما يعادل 60.2مليون سهم مقيد في البورصة المصرية وبورصة ناسداك دبي، ويستحوذ ناصف ساويرس وحده على النصيب الأكبر من هذه الحصة حوالي 27.9%من  رأسمال الشركة وهو يعادل 32مليون سهم.

أما بالنسبة لأنسي ساويرس فهو يمتلك 16.36%من رأسمال الشركة بحوالي 19.3مليون سهم، وسميح ساويرس يمتلك النصيب الأصغر حوالي 6.75%من رأسمال الشركة بما يعادل 7.974مليون سهم.

وهي أول شركة تكون أسمهمها مدرجة في بورصتي مصر وناسداك دبي بنظام القيد المزدوج، وبعد الإنتهاء من إجراءات القيد في بورصة ناسداك دبي في يوم 9مارس بدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة في 11مارس.

MARKCODE-SOCIAL

مشاريع اوراسكوم للتنمية العقارية

احصل علي البورشور الآن