اتصل الأن 01146812776 تواصل معنا من خلال الواتساب
تواصل معنا

تعد منطقة الحزام الأخضر قطعة من الأرض تعزل بين المدن، وبعضها، أو بين القرى والمدن، وذلك من أجل منع الزحف العمراني، والتوسع في المناطق المبنية، بالاضافة الى محافظة على المناطق الغير المبنية، وذلك عن طريق جعل الأرض مفتوحة بصورة دائمة ويمكن أيضا أن تقع على أطراف الأراضي الصحراوية، حيث يتم زراعتها من أجل الحد من التصحر، وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية، ولا يمكن البناء على هذه المساحة بموجب القانون، وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر.

فلل للبيع في الحزام الأخضر

تتميز منطقة الحزام الأخضر بأنها تقع على أطراف المدن حيث تحتوي على العديد من النباتات والأشجار المختلفة، كما أنها تحتوي على مصدات للرياح وبحيرات ومروج وفي المعتاد تحتوي على ممر أخضر يطل على العديد من المواقع الحضرية وهي تلعب دورا هاما داخل المدينة أو خارجها، وذلك لأنها يمكن استغلالها كحديقة ترفيهية عن طريق توفر بعض الشروط.

وتعتبر من أكثر المناطق التي شهدت إقبالا كبيرا من الأشخاص وتعتبر وجهة استثمارية مفضلة لدى الكثيرين من العملاء والمستثمرين، حيث تتمتع بانتشار المساحات الخضراء الواسعة بها، بالإضافة إلى أنها تحتل موقع استراتيجي، وهي من أجمل المدن السكنية التي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة لتحقيق العديد من الأهداف منها.الحد من الكثافة السكانية الموجودة في منطقة وسط البلد، بالإضافة إلى توفير مجتمع عمراني متكامل.

وتضم منطقة الحزام الأخضر كافة الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان حيث تحتوي على المستشفيات والمدارس والمولات التجارية ومجمع سينمات بالإضافة إلى موضوع وكافيهات وهايبر ماركت، وتعتبر مستقبل واعد للسكن والاستثمار في ظل ارتفاع الأسعار المستمرة، حيث بدأت بعض الشركات في تنفيذ العديد من المشروعات السكنية التي تمتد بطول المدينة، حيث إن المنطقة دخلت في كردون المباني.

وتعتبر من أفضل الأماكن للسكن في منطقة 6 أكتوبر حيث تتمتع بانخفاض الكثافة السكانية وانخفاض النسبة البنائية بها، بالإضافة إلى أن الوحدات السكنية الموجودة بها تتكون من طابق أرضي وطابق أول وروف فقط بأسعار مناسبة وهي تتناسب مع شريحة كبيرة من العملاء، ولمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات، عن فلل للبيع في الحزام الأخضر يرجى التواصل معنا. 

MARKCODE-SOCIAL

نسبة البناء في الحزام الأخضر

أدى وجود العديد من المميزات الموجودة في منطقة الحزام الأخضر من حيث الموقع الاستراتيجي والمساحات الخضراء والخدمات والمرافق المتكاملة إلى وتسعى الطلاب عليها، ولكن من الجدير بالذكر أنه توجد عدة اشتراطات الى المتقدمين الى الشراء في منطقة الحزام الأخضر، بالإضافة إلى إقرار علاوات للمخالفة في البناء، حيث تعتبر منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر من أكثر المناطق السكنية التي يزداد عليها الإقبال من قبل المستثمرين، بفضل الموقع الاستراتيجي على حدود القاهرة بعيداً عن صخب وضوضاء المدينة، بالإضافة إلى أن الحكومة المصرية قامت بطرح أسعار معقولة مقارنة بالمناطق المجاورة لها تعتبر نقطة جذب للكثير من الأفراد.

حيث إنها اشترطت أن تكون نسبة البناء لا تتجاوز 15% من إجمالي المساحة الكلية وتتكون المباني من طابق أرضي وطابق أول وروف فقط كما أنه لا بد أن يتم الانتهاء من إنشاء المشروع بالكامل في مدة لا تتجاوز 6 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

قد يهمك :- افضل كمبوند في التجمع الشيخ زايد

سعر الفدان في الحزام الأخضر

حصلت منطقة الحزام الأخضر على اهتمام العديد من المستثمرين، وذلك لما تتميز به من المساحات الخضراء التي تنتشر في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى الهدوء الذي يبحث عنه السكان ولها مستقبل باهر لما تتمتع به من البساطة والرقي حيث تشبه البلاد الأوروبية، ويعتبر الاستثمار في أراضي الحزام الأخضر 6 أكتوبر هو الاستثمار الناجح في المستقبل.

وأدى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية مقارنة بالأراضي إلى توجه العديد من المستثمرين إلى شراء الأراضي وذلك لأنها تجمع بين الاستثمار المربح، والسكن المريح، ونظرا لما تتمتع به منطقة الحزام الأخضر من توفر كافة الخدمات والمرافق التي تعمل على توفير الراحة والرفاهية للسكان من حيث المياه والكهرباء والصرف الصحي، بالإضافة إلى أنها مسجلة في الشهر العقاري.

وبالحديث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن أسعار الأرض في منطقة الحزام الأخضر تعتبر معقولة مقارنة بالمناطق المجاورة لها بالإضافة إلى وجود أنظمة سداد متنوعة وسلسة للتسهيل على المتقدمين على شراء تلك الأراضي وذلك من خلال دفع مقدم 25% وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات بدون فوائد او من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات أقساط سنوية لتخفيف الأعباء المالية على العملاء، ولمعرفة سعر الفدان في الحزام الأخضر، يرجى التواصل معنا:-

اقرأ ايضاً عن :- افضل كمبوندات الشيخ زايد 2024

خريطة الحزام الأخضر 6 أكتوبر

حرصت الحكومة المصرية على تنفيذ مشروع الحزام الأخضر في العديد من المناطق المختلفة وذلك لأنه أحد المشروعات القومية المهمة مثل مدينة 6 من أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان إلا أنه تم تنفيذها بشكل فعلي في مدينة 6 من أكتوبر حيث تم العمل على استصلاح الأراضي المختلفة التي تحيط بها حتى تكون بمثابة رئة خضراء خاصة بها.

وتمتد منطقة الحزام الأخضر بطول المدينة من طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حتى طريق الواحات البحرية أمام كمبوند بيفرلي هيلز على طريق وصلة دهشور، وهي تحيط بكردون المباني، وبالقرب من العديد من الطرق الرئيسية المهمة مثل الطريق الدائري، ومحور روض الفرج، مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليها.

MARKCODE-SOCIAL

خريطة أحواض الحزام الاخضر

صرح جهاز مدينة 6 أكتوبر أن خريطة الحزام الأخضر 6 أكتوبر تنقسم إلى ثلاثة مناطق، حيث تمتد المنطقة الأولى على مساحة ضخمة تصل إلى 4500 فدان، وتمتد هذه المنطقة من حوض واحد وحتى حوض 16، وتضم كافة الخدمات والمرافق من شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب ومياه الري وطرق حيث يبلغ أطوال شبكات الخدمات حوالي 236 كيلو متر.

وفي هذه المنطقة الأولى تم تنفيذ كوبري سيارات فوق منطقة حرم سوميد والقطار الكهربائي السريع الذي يربط بين جميع المناطق المختلفة في الحزام الأخضر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع يمتد على طريق البوليفارد الرئيسي بطول يصل الى 16 كيلو متر وعرض 50 متر.

بينما تمتد المنطقة الثانية على مساحة 2200 فدان من حوض 17 وحتى حوض 24، وهي أيضا تضم كافة الخدمات من صرف الصحي والطرق ومياه الشرب وري، ويصل إجمالي طول شبكات المرافق نحو 138 كيلو متر، وتم عمل أربع عدايات دفع أسفل الطريق الدائري الأوسطي لجميع خطوط الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى وجود محطات رفع مياه الشرب بإجمالي يصل إلى 26,000 متر مكعب في اليوم.

أما المنطقة الثالثة فهي تمتد على مساحة ثلاثة آلاف و خمسة مائة فدان وتتكون هذه المنطقة من حوض 25 وحتى حوض 49 وقد تم الانتهاء من أعمال تصميم المرافق ومراجعتها، وإعداد وثائق الطرح.

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

يحتوي منطقة الحزام الأخضر على بعض العيوب مثل أي مشروع آخر، إلا أنها عيوب بسيطة يمكن التكيف معها، وبالحديث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن أهم مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر، ما يلي:

  • عدم وضوح تبعية للأراضي في منطقة الحزام الأخضر لدى المطورين العقاريين، هل إلى مركز مدينة الشيخ زايد، أم إلى مركز مدينة 6 من أكتوبر.
  • دور الوزيري من أجل اعتماد المشروعات العقارية، وذلك بسبب تأخر بعض الموظفين العاملين في هيئة المجتمعات العمرانية الذين تأثروا بسبب جائحة فيروس كورونا.
  • انخفاض نسبة البناء في منطقة الحزام الأخضر حيث أنها تصل إلى 15% من إجمالي المساحة الكلية وهي بذلك تعتبر أقل نسبة بناء على مستوى جمهورية مصر العربية.
  • ارتفاع تكلفة صدور القرار الوزاري من وزارة الإسكان.

اقرأ عن :- افضل مشاريع الشيخ زايد

مميزات الحزام الأخضر 6 أكتوبر

تحتوي منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر على العديد من المميزات الفريدة من نوعها، والتي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين من أجل السكن والاستثمار، وفي ظل حديثنا عن فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن أبرز هذه المميزات فيما يلي:

  • انتشار المساحات الخضراء في جميع المناطق الفارغة على الطريق الدائري لمحافظة القاهرة الكبرى، يعمل على زيادة المظهر الجمالي والإحساس بالأشجار ورعايتها، وزيادة الذوق عند السكان.
    تعتبر متنفس رئيسي للسكان حيث أنها تساعد على التقريب بين النظام الطبيعي والبيئة الحضرية.
  • تساعد في المحافظة على البيئة من التلوث، وذلك عن طريق زيادة الرقعة الخضراء في القاهرة الكبرى، والتخفيف من العوامل البيئية الضارة التي يتعرض لها السكان.
  • تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات المتنوعة، مما يساعد على زيادة الغطاء النباتي داخل المناطق الحضرية.
  • يمكن استغلال المساحات التي تحيط بالقاهرة الكبرى عن طريق وزراعتها بالأشجار والنباتات، وذلك من أجل تحقيق عائد اقتصادي قوي.
  • تعمل على المحافظة على البيئة، وذلك من خلال التكوين الإيكولوجي عن طريق تطويرها وزيادة حجمها وغناها الطبيعي.
  • منطقة الحزام الأخضر على حماية السكان من الإصابة بأمراض الحساسية والصدر، بالإضافة إلى المحافظة على صحة المواطنين.
  • تقوم منطقة الحزام الأخضر بالمساعدة على استمرار الغلاف الأخضر داخل وخارج المدينة.
  • تساهم في توفير العديد من فرص العمل للخريجين، وذلك عن طريق فريق الصيانة الذي يعمل على الإشراف على منطقة الحزام الأخضر.
  • يمكن استغلال منطقة الحزام الأخضر في عمل متنزهات ترفيهية ورياضية، وذلك من خلال توفر بعض الشروط.
  • لأنه يمكن استغلال مياه الصرف الصحي التي تتم معالجتها بدلا من تركها داخل الصحراء عن طريق الاستفادة منها بعد الاستثمارات الكبيرة التي تم صرفها على هذا المشروع.
  • تساعد منطقة الحزام الأخضر في تنقية الهواء وترطيبه وذلك عن طريق امتصاص الملوثات الموجودة في الغلاف الجوي.
  • تعمل على الحد من التوسع العمراني، وذلك من خلال توجيه المخططين إلى اتجاهات أخرى من أجل التعمير.
  • يضيف الحزام الأخضر مظهر جمالي إلى المنطقة الحضارية ويمنحها أجواء هادئة ومريحة. 

كمبوندات الحزام الأخضر 

تحتوي منطقة الحزام الأخضر على العديد من الكمبوندات السكنية الراقية التصميمات المعمارية الفاخرة والتي تضم مختلف أنواع الوحدات السكنية بأسعار تنافسية، وأنظمة سداد تتسم بالمرونة للتسهيل على العملاء، وبالحديث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن أهم كمبوندات الحزام الأخضر ما يلي:

MARKCODE-SOCIAL

كمبوند لاديرا 6 أكتوبر Ladera 6 October

أحد مشروعات شركة ميراث للتطوير العقاري في قلب مدينة 6 من أكتوبر في منطقة الحزام الأخضر، بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة، مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليه، حيث إنه يقع بالقرب من الطريق الدائري.وطريق البوليفارد، و محور 26 يوليو، ووصلة دهشور، ومول مصر، ومول العرب.

يمتد كمبوند لاديرا 6 اكتوبر على مساحة واسعة تصل إلى 4200 متر مربع وقد تم تخصيص نسبة 85% من إجمالي مساحة المشروع من أجل المسطحات المائية والمناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء الواسعة لتوفير بيئة سكنية صحية وهادئة للسكان.

أما باقي المساحة بنسبة 15% فهي تحتوي على المباني والمنشآت السكنية ذات التصميمات المعمارية الفاخرة التي تجمع بين الأناقة والرقي حتى تتناسب مع جميع الأذواق، ويضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمساحات متفاوتة.

  • تبدأ مساحة التوين هاوس من 197 متر مربع.
  • تبدأ مساحة التوين هاوس 208 متر مربع.
  • تبدأ مساحة الفيلات المستقلة من 240 متر مربع.

ويعتبر من أهم مميزات المشروع هو الأسعار التنافسية وأنظمة السداد التي تتسم بالمرونة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

للحجز والاستعلام عن الوحدات المعروضة للبيع في كمبوند لاديرا 6 أكتوبر Ladera 6 October  برجاء التواصل معنا:

كمبوند ذا يارد الشيخ زايد ZAYARD Sheikh Zayed

من أهم مشروعات شركة بالمير للتطوير العقاري في منطقة الحزام الأخضر على طريق المحور بالقرب من ميدان جهينة، والطرق الرئيسية المهمة، يمتد على مساحة 8 فدان ويضم كافة الخدمات والمرافق المتكاملة التي تلبي احتياجات السكان، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي مساحة المشروع.

يحتوي كمبوند ذا يارد ايليت الشيخ زاي الجديدة على مجموعة من الوحدات السكنية الراقية بتصميمات معمارية عصرية ومساحات مختلفة، حتى تلبي جميع الرغبات بأسعار تنافسية وأنظمة سداد ميسرة من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات، على أقساط متساوية.

كمبوند بيل في الشيخ زايد Belle Vie Sheikh Zayed

أحد مشروعات شركة إعمار مصر للتطوير العقاري في موقع حيوي وفريد في منطقة الحزام الأخضر على طريق القاهرة، الإسكندرية الصحراوي، بالقرب من محور الضبعة، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، وميدان لبنان.

يمتد كمبوند بيل في اعمار نيو زايد على مساحة 500 فدان وتنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة، والخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية التي تلبي جميع الاحتياجات.

هذا إلى جانب وجود مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ذات التصميمات الراقية والأنواع المتنوعة، بين شقق سكنية، ودوبلكس وفيلات مستبلة بمساحات متفاوتة تبدأ من 75 متر مربع.

كما يتميز بأنه يحتوي على فلل للبيع في الحزام الأخضر بأسعار مميزة، وأنظمة سداد تتسم بالمرونة من خلال دفع مقدم 5%، وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند سوليمار زايد الجديدة Solimar New Zayed

أحدث لاقات شركة سولي مار للتطوير العقاري في موقع فريد وحيوي في منطقة الحزام الأخضر، وتحديدا في الحوض 13 على بوابة 1 أمام مدخل زايد 5 بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المشهورة مثل طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي والطريق الدائري، ومطار سفنكس و وصلة دهشور، والممشى السياحي، وميدان جهينة.

يمتد على مساحة محدودة تصل إلى 2.5 فدان وقد عملت الشركة على استغلال هذه المساحة بطريقة مثالية، حيث تم تخصيص نسبة 85% من أجل المساحات الخضراء والمسطحات المائية والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى أنها يتميز بوجود نسبة بنائية منخفضة لتوفير أعلى درجات الهدوء والخصوصية للسكان.

كما إن كمبوند سوليمار نيو زايد يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية ذات المساحات المتفاوتة.

  • تبدأ مساحة التوين هاوس من 290 متر مربع.
  • تبدأ مساحة الفيلات المستقلة من 330 متر مربع.

ويتميز بأنه يحتوي على فلل للبيع في الحزام الأخضر بأسعار مميزة للغاية، وأنظمة سداد سلسة بأقل مقدم وعلى طول فترة سداد من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 12 سنة.

للحجز والاستعلام عن الوحدات المعروضة للبيع في كمبوند سوليمار زايد الجديدة Solimar New Zayed  برجاء التواصل معنا:

كمبوند سيلفا الشيخ زايد Compound Silva Sheikh Zayed

مجتمع سكني متكامل من إنتاج شركة فرست جروب للتطوير العقاري، يحتل موقع استراتيجي في منطقة الحزام الأخضر في حوض رقم 1 بوابة 3 بالقرب من الطريق الدائري، و هايبر وان وطريق الضبع وطريق البوليفارد.

يمتد كمبوند سيلفا الشيخ زايد على مساحة 21 فدان، وقد تم استغلال هذه المساحة بطريقة مثالية، حيث تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان، بالإضافة إلى وجود مختلف أنواع الوحدات السكنية بمساحات متفاوتة.

  • تبدأ مساحة التاون هاوس من 223 متر مربع.
  • تبدأ مساحة التوين هاوس من 228 متر مربع.
  • تبدأ مساحة الفيلات المستقلة من 335 متر مربع.

وقدمت الشركة أسعار تنافسية وأنظمة سداد مرنة للتسهيل على العملاء من خلال دفع مقدم 10%، وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند ايزولا فيلا أكتوبر Compound Isola Villas

المشروعات المتميزة التي قدمتها شركة المصرية جروب للتطوير العقاري في موقع استراتيجي في مدينة 6 من أكتوبر بمنطقة الحزام الأخضر في الحوض 11 بالقرب من الطريق الدائري، وميدان جهينة وميدان الرماية وطريق أحمد زويل.

يمتد كمبوند ايزولا فيلا اكتوبر على مساحة 15 فدان، وقد تم تخصيص أغلب هذه المساحة بالنسبة 85% من أجل المساحات الخضراء والمسطحات المائية واللاندسكيب والخدمات والمرافق المتكاملة، لا، باقي المساحة بنسبة 15%، فقد تم تخصيصها من اجل المباني والمنشآت السكنية، حيث إنه يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الراقية.

  • تتراوح مساحة الشقق السكنية بين 190 متر مربع وحتى 340 متر مربع.
  • تتراوح مساحة البنت هاوس بين 380 متر مربع وحتى 450 متر مربع.
  • تتراوح مساحة الفيلات المستقلة بين 490 متر مربع وحتى 503 متر مربع.

وقد عملت الشركة على توفير أسعار مميزة، وأنظمة سداد مريحة، وذلك عن طريق دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند يامور نيو زايد Yamour New Zayed

مجتمع مثالي للسكن والاستثمار، حيث إنه من إنتاج شركة مالفيرن للتطوير العقاري والتي حرصت على توفير جميع المقاومات الجذابة في المشروع حتى تلبي جميع تطلعات العملاء بداية من الموقع الاستراتيجي في منطقة الحزام الأخضر في مقابل مشروع بيفرلي هيلز وبالقرب من العديد من الطرق الرئيسية و المعالم المشهورة مثل طريق القاهرة، الإسكندرية الصحراوي، والطريق الدائري الأوسطي، وطريق المحور، وطريق الواحات.

يمتد كمبوند يامور الشيخ زايد الجديدة على مساحة 10 فدان، وقد عملت الشركة على استغلال هذه المساحة بطريقة احترافية، حيث تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بجميع الوحدات السكنية، لتوفير إطلالة بانورامية ساحرة.

بالإضافة إلى إنه يضم مجموعة من الوحدات السكنية ذات التصميمات المعمارية الفاخرة على الطراز الإيطالي تتمثل في فيلات بمساحات متفاوتة تبدأ من 403 متر مربع.

وقد طرحت الشركة باقات من أفضل الأسعار التنافسية وأنظمة السداد المريحة للغاية من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

MARKCODE-SOCIAL

وفي ختام هذا المقال، فقد تحدثنا عن فلل للبيع في الحزام الأخضر حيث أنها تشتمل على العديد من المميزات والفوائد التي لا تتكون في غيرها من المدن الأخرى مما جعلها منطقة جذب للكثير من السكان والمستثمرين والاستمتاع بحياة سكنية راقية ومتكاملة باسعار مميزة مقارنة بالمناطق المجاورة لها، وأنظمة سداد مريحة للتسهيل على العملاء.

احصل علي البورشور الآن