اتصل الأن 01146812776 تواصل معنا من خلال الواتساب
تواصل معنا

مشاريع العاصمة الادارية الجديدة يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، وتُعتبر أن العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من المدن الرائعة في الاستثمار العقاري والتطوير الكبير فيها وأحد أهم المشاريع القومية وخاصة أنها مدينة إدارية كاملة تتماشي مع كل التصميمات الأوروبية الحديثة.

وذلك بسبب أنها تعتمد علي أعلي مستوي من المعايير الهندسية والمعمارية والتكنولوجية في العالم وتشتمل المدينة أيضاً علي كافة المرافق المتنوعة والخدمات المختلفة والأنشطة الترفيهية والكثير من المشروعات الضخمة والتي لها دور كبير في التأثير علي الأفراد والمجتمع ومن خلال مقالنا سنتعرف علي مشاريع العاصمة الادارية الجديدة.

MARKCODE-SOCIAL

مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

قد تم إطلاق مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في خلال الفعاليات في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل وقد كشف الدكتور مصطفي مدبولي عن إطلاق مدينة جديدة ستكون عاصمة إدارية لمصر تتواجد في شرق الطريق الدائري الإقليمي في المساحة الواقعة بين طريق السويس وطريق العين السخنة.

ويُعتبر أنه موقع استراتيجي جداً ومناسب من أجل العديد من الخدمات المختلفة خاصة أنها بالقرب من العديد من المناطق الحيوية ومنها التجمع الخامس والقاهرة الجديدة ومدينتي ولا تبتعد مسافة كبيرة عن العين السخنة حيث أنها مسافة تصل إلي 60 كيلو متر فقط.

من خلال مشاهدة صور العاصمة الإدارية المختلفة عبر الإنترنت سوف تعرف أنه قد تم بناء المدينة وذلك من أجل أن تكون متكاملة المشروعات وتعمل علي التخفيف من الضغط الكبير الواقع علي القاهرة وقد أراد السيد الرئيس أن تكون كل مراحل المدينة عند إنشاؤها تحت أنظاره وأن يقوم بمتابعة كل التطورات فيها بنفسه وذلك من أجل ضمان تنفيذ كل شئ فيها بأفضل طريقة ممكنة.

تعرف على: اهم 10 كمبوندات الحي السكني السابع العاصمة الادارية

قد تم توفير العديد من المشروعات الحديثة في المدينة والتي ستجعلها المدينة الأولي في الشرق الأوسط وسنتعرف علي البعض منها من خلال التفاصيل التالية:

إنشاء متحف عواصم مصر:
من المعالم التي قد ترغب في زيارتها إذا ذهبت إلي العاصمة الإدارية الجديدة وخاصة أنه من خلالها يُمكنك أن تتعرف علي قصص عواصم مصر عبر التاريخ وما هي الأسباب وراء تنقل العاصمة ؟ وتشتمل القاعة الرئيسية علي مجموعة متنوعة من الآثار المختلفة من كل جوانب الجمهورية القديمة من كافة العصور ومنها مقبرة توت وقاعة موميات والبعض من الآثار الفرعونية المختلفة.

MARKCODE-SOCIAL

مشروع حي المال والأعمال:
من مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، ويُعتبر أنه من أهم المشاريع التي تتواجد في العاصمة الإدارية لأنه يحتوي علي العديد من المباني والوحدات المختلفة والتي منها التجارية والترفيهية والسكنية ومقرات مختلفة من أجل المؤسسات المالية والبنوك وبالأخص البنك المركزي ويشتمل أيضاً علي برج العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المعالم في المدينة وقد تم وضع حجر الأساس له منذ العام 2017 مع البدء في التأسيس للمرحلة الأولي وقد وصل حجم الاستثمارات فيها إلي 3 مليارات دولار.

برج العاصمة الإدارية:
الذي يُسمي البرج الأيقوني وعلي الرغم أنه قد تم وضع مخطط من أجل إنشاء العديد من الأبراج المختلفة في العاصمة إلا أن الأيقوني هو الأكثر تميزاً لأنه البرج الأطول بينهم والبرج الأطول في قارة أفريقيا بالكامل ويشتمل علي عدد 79 طابق ويصل الارتفاع إلي 385 متر ويشتمل البرج علي العديد من الوحدات السكنية المختلفة وفندق والبعض من المكاتب الإدارية وسوق مخصصة من أجل الذهب وغيرها من الخدمات المتنوعة الأخرى.

مشروع ستاد مصر:
قد تم التخطيط من أجل أن يتم إنشاء مدينة أوليمبية متكاملة في العاصمة وذلك من أجل أن تكون الصرح الرياضي الأكبر في جمهورية مصر العربية ومن ضمن الخطط أن يتم تأسيس الأستاد الكبير جداً في المساحة ويتسع إلي 90 ألف شخص وذلك من أجل أن يتساوى مع استاد سانتياجو برنابيو الذي تم تطويره في مدريد ويجب أن تعلم أنه سيكون الأستاد الأكبر علي مستوي مصر وأنه سيكون ثاني أكبر ستاد علي مستوي قارة افريقيا.

مسجد الفتاح العليم:
من مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، وأحد أهم المعالم التي تتواجد ضمن العاصمة الإدارية الجديدة وخاصة أنه قد تم بناؤه علي مساحة كبيرة تصل إلي 250 ألف متر مربع لذلك هو من أكبر المساجد التي تتواجد في الوطن العربي والشرق الأوسط وهو يتواجد في مدخل العاصمة على الطريق الدائري الأوسطي وقد تم إنشاؤه علي أحدث الطرازات العالمية وذلك من أجل أن نحصل علي تحفة معمارية فنية إسلامية على أحدث طراز.

مشروع النهر الأخضر:
يُعد أنه عبارة عن حديقة كبيرة جداً علي مساحة تصل إلي 1000 فدان وبطول أكثر من 10 كيلو متر مربع وتُعتبر أنها من أطول سلاسل الحدائق في العالم وقد اُطلق عليه هذا الأسم تيمناً بنهر النيل بالإضافة إلي أنه لا يُعتبر أنه منتزه فقط بل إنه من المشروعات المستحدثة من أجل أن يتم إعادة التدوير والمعالجة للمياه من أجل استخدامها لمد البحيرات في المشروع وبتلك الطريقة يكون له أهمية كبيرة جداً وتتمثل في أن يتم إنتاج المزيد من الأوكسجين ومعالجة المياه.

قد تم تقسيم الحديقة بشكل مناسب جداً وتشتمل علي حديقة دولية وحديقة العلوم وحديقة تاريخية وحديقة الصحة والسكان وحديقة النباتات ومجمع الأعمال والتمويل وحديقة رياضية وحديقة مُغطاة وحديقة إسلامية وذلك من أجل أن تكون المكان الأول الذي يرغب الكثير من الأشخاص في زيارته وخاصة أن الدخول إليها سيكون مجاني.

تعرف على: مشروعات منطقة الـCBD الاعمال المركزية العاصمة الادارية

مميزات العاصمة الإدارية الجديدة

قد قام الأفراد القائمون علي تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة بإضافة العديد من المميزات المتنوعة والرائعة وذلك من أجل أن تكون واحدة من أفضل المدن وسوف نتحدث عن البعض من الإيجابيات التي نجدها فيها والتي تتمثل في:

  • تم بناء المدينة علي أعلي مستوي ممكن من التصميم المعماري الذي يوازي التصميمات الأوروبية.
  • كما أنه يوجد البعض من البحيرات الصناعية المختلفة في أرجاء المدينة.
  • توفير نظام مخصص من أجل توليد الكهرباء في حالة حدوث الانقطاع.
  • من السهل أن يتم الاتمام لكافة المعاملات الحكومية وذلك بسبب وجود كل الهيئات الحكومية الجديد بالعاصمة.
  • تتميز الشوارع بالمساحة الكبيرة وأنها متسعة بشكل كبير.
  • وجود العديد من المواصلات المختلفة من السهل أن يتم التنقل إليها في كل الأوقات.

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

ولما انتهينا من التعرف على مشاريع العاصمة الادارية الجديدة، فقد تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن أحد الأهداف الرئيسية للدولة في النهضة في خلال السنوات الماضية ويُعتبر أن الهدف الرئيسي هو أن يتم تأسيس مدينة كاملة اقتصادية وإدارية لجمهورية مصر العربية والتي تكون متفقة مع كل المعايير والمتغيرات المختلفة في خلال هذه الفترة.

والعمل علي أن يتم خلق منطقة جذابة وجديدة من أجل زيادة أعداد فرص الاستثمار المختلفة في المنطقة التي تكون بين القاهرة والسويس.

كما أنها تُساهم في خلق العديد من فرص العمل المختلفة في الشركات والاستثمارات المتنوعة والتي تصل إلي 2 مليون فرصة عمل.

في نهاية قراءة مقالة مشاريع العاصمة الادارية الجديدة سوف تكون تعرفت علي البعض من المشروعات الحديثة التي قد تم تأسيسها في خلال الفترة الأخيرة وما هي المميزات المختلفة التي تجدها فيها والهدف الأساسى وراء إنشاء العاصمة الإدارية.

MARKCODE-SOCIAL

اقرأ أيضا: اهم 10 مشروعات في منطقة MU23 العاصمة الادارية

احصل علي البورشور الآن