اتصل الأن 01146812776 تواصل معنا من خلال الواتساب
تواصل معنا

مساحة التجمع الخامس سوف نتعرف عليها بالتفصيل، كما سوف نتعرف على بعض المعلومات الأخرى المهمة التي تخص التجمع وبعض التفاصيل عن هذا المشروع.

MARKCODE-SOCIAL

مساحة التجمع الخامس

تعد التجمع الخامس تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتقع في القاهرة الجديدة تحديداً شرق مدينة القاهرة، وهي من مدن الجيل الثالث وتعتبر أكبر المدن الجديدة حيث تصل مساحتها إلى 70580ألف فدان، تم إنشائها عام 2000وهو يضم مجموعة متنوعة من المشروعات السكنية وقد تم إنشائها بهدف تخفيف التكدس السكاني الواقع في قلب مدينة القاهرة 

عدد سكان التجمع الخامس

بدأ العديد من السكان بالانتقال إلى مدينة التجمع الخامس لما تحتويه من مميزات تجذب السكان من أنها راقية وبها العديد من المشروعات السكنية ذات الأسعار المتميزة والمناسبة والمعقولة بالإضافة إلى أنظمة السداد المريحة بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة كالترفيهية والتجارية والأساسية والتعليمية والصحية وغيرها.

كما أنها قريبة من الطرق والمحاور الرئيسية مما يجعل عملية الوصول منها إلى أي مكان آخر بطريقة سهلة، ويبلغ عدد سكان مدينة مدينة التجمع الخامس حوالي مليون ونصف مليون نسمة.

تعرف اكثر علي :- مول ذا لارك القاهرة الجديدة

قد يهمك التعرف على المقال التالي: مول سايد ووك التجمع الخامس

عيوب ومميزات التجمع الخامس

بعد التعرف على مساحة التجمع الخامس، فيوجد في التجمع الخامس بعص العيوب المزعجة للبعض ولكن يمكن التكيف معها في بعض الأحيان، ومن هذه العيوب ما يلي.

ارتفاع مستوى المعيشة:
يقول البعض انه مقارنة بأي مكان آخر ترتفع نسبة مستوى المعيشة وبالتالي فهي غير مناسبة للأشخاص الذين لا يتمتعون بحياة إجتماعية جيدة، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها إرتفاع الإيجار الشهري للمحلات التجارية مما يجعل الأسعار في مدينة التجمع الخامس أعلى من أي مكان آخر، ولكن في نفس الوقت المميزات التي تحصل عليها هناك تعتبر ممتازة مقابل السعر، بالتالي هذا عيب للبعض وميزة للبعض الآخر.

بعيدة عن المناطق الحيوية في القاهرة:
من عيوب مدينة التجمع الخامس بعدها عن أهم الأماكن والمناطق الحيوية بالقاهرة نفسها، ويستغرق الوصول إلى منطقة معينة ركوب العديد من وسائل المواصلات ووقتاً طويلاً والمرور على أماكن كثيرة، ولكن على الجانب الآخر الأغلب لديهم سيارات، بالتالي هي ليست عيب كبير، لأن التجمع في غاية التميز في النهاية.

زيادة الازدحام:
مما يلاحظ على مدينة التجمع الخامس هو إرتفاع عدد السكان في الآونة الأخيرة وبخاصة في المناطق الحيوية والشوارع المهمة مثل المولات التجارية وشارع التسعين.

ارتفاع تكاليف السكن:
من أهم العيوب التي تواجه مدينة التجمع الخامس هي ارتفاع تكاليف السكن وحتى في السكن الاقتصادي، مما يجعله غير مناسب لبعض الطبقات وخاصة التي لا تتمتع بمستوى معيشة جيد، ولكن كما ذكرنا ان هناك الكثير من المميزات التي تحصل مقابل هذا السعر.

وبعد التعرف على مساحة التجمع الخامس، وعلى الرغم من وجود بعض العيوب في مدينة التجمع الخامس فإنها تحتوي على العديد من المميزات والتي سوف نتحدث عنها في السطور التالية:

MARKCODE-SOCIAL

سهولة الإنتقال منها وإليها:
من أهم مميزات مدينة التجمع الخامس هو سهولة الإنتقال منها والوصول إليها حيث يوجد بها خط أتوبيس خاص على مدار 24ساعة وطوال اليوم، بالإضافة إلى موقف سيارات أجرة، ويتواجد موقف التجمع الخامس في العديد من المواقف مثل موقف المنيب ورمسيس ومدينة نصر وفي المعادي وفي العاشر  وغيره. إلى جانب أن الاتوبيسات التي تنتقل إليه تذهب إلى كل مكان في القاهرة.

وقوعها في قلب مدينة القاهرة:
يجمع التجمع الخامس بين أنه يقع في قلب مدينة القاهرة وبين أنه يمتد على مساحة واسعة وهادئة، وهو ما لا يتوافر في أي مكان بسهولة لندرة اجتماع الموقع المتميز مع الهدوء.

توافر العديد من الخدمات المتنوعة:
يتوافر في التجمع الخامس العديد من الخدمات والمرافق المتميزة مثل المحلات التجارية والمنشآت الحيوية والشوارع الحيوية المهمة مثل شارع التسعين والمدارس العالمية بالإضافة إلى المنشآت الحكومية الهامة.

الطقس المعتدل:
يتمتع التجمع الخامس بطقس مختلف عن باقي مدن القاهرة، وذلك لاتساع مساحة مدينة التجمع الخامس وابتعاد الوحدات السكنية عن بعضها مما يجعل الطقس في الصيف غير حار بنفس درجة الحرارة في باقي أجزاء مدينة القاهرة، أما في فصل الشتاء فيكون الطقس معتدل حيث أن ارتفاع مدينة التجمع الخامس عن سطح البحر بمستوى ارتفاع حوالي 180متر يجعلها معتدلة عما يجاورها.

أرخص أحياء التجمع الخامس

فيما سبق من المقال تم التعرف بالتفصيل على مساحة التجمع الخامس، وعامة يوجد في التجمع الخامس العديد من الأحياء الراقية والمتميزة وهي أفضل أحياء القاهرة الجديدة، ومن أرخص أحياء مدينة التجمع الخامس ما يلي،

حي المستثمرين الجنوبية:
من أشهر أحياء التجمع الخامس ويقع به شارع التسعين وهو من الشوارع الموجودة في مدينة التجمع الخامس ويتميز بقربه من العديد من المحاور الرئيسيه المهمة مثل طريق العين السخنه ومحور المشير الطنطاوي و طريق السويس، يحتوي على العديد من الخدمات المهمه والحيوية والنوادي مثل نادي الزهور كما يتميز بوجود بنيه تحتيه قويه ويبلغ متوسط سعر المتر للشقه 8600 جنيه بينما متوسط سعر المتر للفيلا 12 ألف جنية.

اقرأ أيضا: مول ريفالي التجمع الخامس

حي القرنفل بالتجمع الخامس:
يقع بالقرب من مدينتي ومدينه الرحاب ويعتبر أرخص أحياء مدينة التجمع الخامس على بعد دقائق قليله من مبنى هيئة قضايا الدولة وكمباوند ماونتين فيو كما أنه يحتوي على العديد من الأنديه الكبيرة والمشهورة مثل نادي وادي دجلة والنادي الأهلي ونادي بلاتينيوم، و يتميز هذا الحي بتوفير الرفاهية والخصوصية لساكنيه ومتوسط سعر المتر للشقة يصل إلى 7250 جنيه بينما متوسط سعر المتر للفيلا يصل إلى 2350 مما يجعله أرخص أحياء التجمع الخامس.

حي الأندلس بالتجمع الخامس:
يعتبر من الأحياء الجديدة في مدينة التجمع الخامس ويقع بالقرب من حي المستثمرين الجنوبية وهو يتكون من عمارات سكنية فقط فلا يحتوي على فلل و يبلغ ارتفاع العمارة الواحدة أربع أدوار بالإضافه إلى دور أرضي وهو مناسب لمختلف طبقات الشعب وذلك لأنه يحتوي على إسكان متوسط وإسكان فوق متوسط أهم ما يميزه هو الإسكان الإقتصادي ويبدأ سعر المتر في التجمع الخامس 6500 جنيه مصري.

تمر حنة التجمع الخامس:
يقع على شارع التسعين الشمالي مباشرة وسط منطقة النوادي بالقرب من مدينة الرحاب والعديد من المولات التجارية ويحتوي على العديد من التجمعات السكنية مثل كومباوند ماونتين فيو كومباوند بالم هيلز وكومباوند مارينا واي لاجون، يتميز حي تمر حنه بإنخفاض الكثافة السكانية به وانتشار القصور والفلل وهو من أرخص الأحياء السكنية في مدينة التجمع الخامس كما أنه يوفر الإسكان فوق المتوسط والإسكان الفاخر ويبدأ متوسط سعر المتر للشقه 8100 جنيه بينما سعر المتر في الفيلا 15250 جنية.

حي أبو الهول:
يعتبر من أرخص الأحياء في التجمع الخامس ويقع على امتداد منطقة المستثمرين الجنوبية وأيضاً إلى امتداد شارع الجولف، وبالقرب من منطقة النرجس فيلات ومن مسجد فاطمة الشربتلي، ومن المنطقة الصناعية بالإضافة إلى الجامعة الألمانية، وبالقرب من محمية الغابة المتحجرة وهي من أكبر المحميات الطبيعية في مصر.

وتتميز الوحدات السكنية به بالوجهات والتصاميم العصرية والمتميزة وتنوع المساحات وتصل الأدوار إلى ثلاثة أدوار بالإضافه إلى دور أرضي، ويبدأ متوسط سعر المتر للشقة 5500جنية وهو ما يجعله محط أنظار وإقبال العديد من الشباب والعائلات.

MARKCODE-SOCIAL

وإلى هنا نهاية هذا المقال الشامل عن مساحة التجمع الخامس، حيث تعرفنا بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص التجمع الخامس وبعض التفاصيل الأخرى المهمة كذلك..

وفي النهاية تعرف على المقال التالي كذلك: كمبوند ريفالي التجمع الخامس

احصل علي البورشور الآن